أخر الأخبار

السبت، 15 أبريل، 2017

أهالي المناطق المُحرّرة تشكر السيد مقتدى الصدر


سرايا السلام تطهر المناطق المحرّرة وتعيد النازحين إلى بيوتهم
رسل/ خاص:
 
لم تنتهِ معركة (سرايا السلام) ضد الدواعش بعد طردهم وتحرير المناطق المكلّفين بها، بل أنهم تمكّنوا وبجهد الفريق الهندسي التابع للسرايا الخاص، وفي المناطق المحرّرة التابعة لقضاء سامراء، من تأهيل الأحياء السكنية وإعادة الأهالي إلى بيوتهم، وتقديم الدعم وتأهيل المنشآت الخدمية، إضافة إلى توفير الأمن وإبعاد شبح عودة عصابات داعش الإرهابية، أو تهديد هذه المناطق الآمنة.

جزيرة سامراء
وبجهود وتأمين (سرايا السلام)، تمت إعادة العوائل النازحة إلى جزيرة سامراء عبر عدد من القوافل وبسهولة وانسيابية. وقد قدّم الأهالي الشكر والتقدير لهذه الجهود، وعبّروا عن سعادتهم بعودتهم إلى بيوتهم وتأمينها بعد طرد الدواعش، وبعد تنظيفها من العبوات الناسفة والألغام. وقد توجّهت إحدى النازحات العائدات بالشكر إلى الله سبحانه وتعالى على عودتها وأهلها سالمين إلى بيتهم، فيما توجّهت بالدعاء بان يحفظ الله (سرايا السلام)، وان يؤيّد السيد مقتدى الصدر.
أحد النازحين تقدّم بالشكر والتقدير للسيد مقتدى الصدر، مشيداً بتعامل (سرايا السلام) مع النازحين، واصفاً تعاملهم بأنه تعامل مثالي بعد أن حرّرت السرايا هذه المنطقة من إرهاب الدواعش. وأكَّد أنهم لم يفقدوا أي شيء من الأموال أو الأغراض ولم يواجهوا أيّة مشكلة في العودة إلى بيوتهم.
أحد النازحين دفن أمواله ومصوغاته الذهبية في ارض زراعية، ورفض أن يساعده أحد في إعادتها إلا بوجود وإشراف (سرايا السلام)، وقال: (لقد دفنتها بعد أن دخل الدواعش ولم أخبر أي أحد إلا (سرايا السلام) لأني أثق بهم لما يتمتّعون به من أمانة وما لمسته من حرص، وقد وجدوا الكثير من الأموال والأغراض الشخصية وقد قاموا بإيصالها إلى أصحابها كاملة). مُقدّماً شكره للسيد الصدر، ودعا للسرايا بالنصر، معرباً عن اطمئنانه بأنهم سيكونون عوناً لأهل سامراء وسيحمونهم من أي اعتداء.

الحويش
وفي بلدة "الحويش" الواقعة شمال غربي سامراء عادت الحياة بانسيابية وهدوء واطمئنان، فقد افتتحت الأسواق والمحال وعادت دورة الحياة إلى الدوران.
أصحاب المحال أكّدوا أن الوضع الأمني جيد، وان تعامل السرايا تعامل محترم، ولا يتجاوزون على أحد ويتحرّك الناس بحريتهم من دون طائفية، مشيراً إلى أنهم يدفعون ثمن ما يشترون ويرفضون أيّة بضاعة مجانية أو هدية من الأهالي. وقدّم عدد من أهالي الحويش شكرهم إلى (سرايا السلام) على جهودهم في إعادة النازحين، كما أكّدوا أن المنطقة آمنة بجهودهم وأعربوا عن ثقتهم وراحتهم  بالأمان المتوفّر.

سبع الدجيل
وفي بلدة سبع الدجيل، أعادت (سرايا السلام) عدداً من العوائل النازحة إلى منازلها التي تركتها هرباً من عصابات داعش الإرهابية في قاطع سبع الدجيل.
وقد تم تأمين عودة  24 عائلة نازحة إلى منازلها في منطقة "الفرحاتية" ضمن قاطع سبع الدجيل التي كانوا قد نزحوا منها بعد سيطرة تنظيم داعش الإجرامي عليها.
وأضاف أن العوائل العائدة شكرت (سرايا السلام) لما تقوم به من جهود في بسط الأمن وإعادة العوائل النازحة.


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: أهالي المناطق المُحرّرة تشكر السيد مقتدى الصدر Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري لسرايا السلام
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.