أخر الأخبار

السبت، 15 أبريل، 2017

تذكرة المجاهدين


  ممّا قاله شهيدنا الصدر (قُدّس سرّه) في ما يقرّبك إلى الله تعالى أيها المجاهد

الموعظة والإرشاد:
الموعظة والإرشاد من الضروريات والواجبات في هذا المجتمع وفي كل مجتمع وفي هذا الزمان وفي كل زمان، لكي تصل الموعظة إلى أهلها ويستفيد منها أكبر عدد ممكن.
الطاعة رزق من الله:
إن الطاعات رزق من الله تعالى ونعمة من نعمه, ونحوها الحالات الباطنية من قبيل: صفاء النفس وطيب القلب وعلم العقل، فكلّها من نعمه تعالى.
إنصر الله ينصرك:
مادام الفرد والمجتمع معطياً نفسه لنصرة الله، ماشياً قدماً في سبيل الله، فالله تعالى يفيض عليه النصر وقوّة الإرادة ويعطيه من النتائج ما لم يكن متوقّعاً.

الهدف المشترك:
إن الهدف المشترك بين الجماعة، قد يكون هو نشر العدل والرفاه في المجتمع, وقد يكون هو السعي نحو هدف معيّن أو نشر عقيدة معيّنة أو هو الرقيّ نحو الكمال الإلهي مثلاً.

الإنسان ونفعه للمجتمع:
إن الفرد لا يمكن أن ينفع المجتمع نفعاً صحيحاً ما لم يكن هو متكاملاً، فإن الفائدة التي يؤدّيها الناقص، ناقصةٌ لا محالة, بخلاف الفائدة التي يؤدّيها الكامل.

أمريكا وخضوع الدول لها وخنوعها:
إن أمريكا تحاول تسخير أكبر عدد من الدول تحت إرادتها وسيطرتها, ولربّما كل الدول على الإطلاق، وكل من وافق على ذلك وتعاون معها، فهو لعبةٌ في يديها وتحت استعمارها.

الدين أساس الثورات:
إن الدين كان وما يزال أساس الثورات والمعارضات والمطالبة بإقامة الحق والعدل على مدى التاريخ، وأكبر مثير للعواطف الإنسانية على طول الخطّ.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: تذكرة المجاهدين Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري لسرايا السلام
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.