أخر الأخبار

السبت، 15 أبريل، 2017

ضجيج -انتصار السراي


ما أن يتوسّط هلال محرّم الحرام، كبد السماء حتى تبدأ طبول التراشق بين المؤيّدين لبعض الطقوس والممارسات والمخالفين لها، ضجيجها الذي لا ينتهي حتى شهري محرّم وصفر. هناك من يستقبح الجديد من تلك الفعاليات ولا وسيلة لديه كما يظن لردع أولئك الجهلة إلا بالتهجّم والسباب، وهناك من يخشى أنه قد يخطأ في استنكار البدع لأنه لم يستوعب حقائق الثورة الحسينية، على الرغم من الكم الهائل من الفضائيات المختصّة من قبيل الخطب والفنون والشعر، فآثر السكوت خوفاً من الإساءة إلى القضية الحسينية.
..
مجالس عاشوراء، تنتشر في كل مدن وقصبات العراق يحضرها أعداد هائلة لاسيما التي يرتقي منبرها خطباء بارزين، لكن المدهش في الأمر، أن أثرها يكاد ينعدم في التعامل اليومي بين أبناء المجتمع. أين العقدة، وما هي وسيلة العلاج التي تصلح؟
إجابتي: أرشدكم العودة إلى مرجعية الميدان محمد الصدر "قُدّس سرّه"، والتزوّد من آثاره المعرفية الكبيرة في هذا المجال، وما تركه من أسفارٍ جليلة، طرحت النهضة الحسينية بشكلٍ مُغاير، يختلف عمّا ألفناه.
..
تعوّدنا الحزن بفطرةٍ سليمة تخضع لقانون الحب الذي نكنه اتجاه الآخر الذي فُجِعنا به، فكيف إذ كان الحبيب هو سيد شباب أهل الجنة، الحسين بن علي "عليهما السلام"، فهل مصابه يحتاج إلى صادرة أو واردة في تجسيد الحزن عليه؟!  فما نشاهده اليوم من عروض بعضها أقرب إلى التمثيل منه إلى ألم الفاجعة، ومنها ما يبعث على الغثيان، وسط صمت عقلاء القوم، أتاح فرصة كبيرة  للكاميرا لتكون إطلالة الذكرى على الجماهير الحسينية  في الداخل والخارج.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: ضجيج -انتصار السراي Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري لسرايا السلام
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.