أخر الأخبار

السبت، 15 أبريل، 2017

"رُسل": رسالة السّلام والمحبّة - رئيس التحرير/ علاء البغدادي



تتجلّى أهمّيّة الإعلام العسكريّ، كونه رسالة مُثلى تستهدف جملة من الأمور الحسّاسة، بعضها يتعلّق بنقل الحقائق من ساحات المعركة إلى المجتمع، وبعضها يتعلّق بتثقيف وتوعيّة المقاتل، وإيصال ما يحتاج إليه من معلوماتٍ ومعارف، بالإضافة إلى رسالة الطمأنينة التي لابدّ من إيصالها إلى المجتمع، لتُعمّق إستشعاره بالمسؤوليّة وصدقيّة الإنتماء للوطن، فضلاً عن كونه يؤسّس لمصدّاتٍ متينة لردع الشّائعات التي تحاول إختراق جدران الرّاهن في ظروف الحرب.
في (سرايا السّلام) الفصيل المُسلّح الأكثر إنضباطاً من بين كُلّ الفصائل، بدأ الإعلام العسكريّ ناجحاً وثابتاً، يحثُّ الخُطى بهدوءٍ تامّ، حتّى يكون صوتاً مميّزاً وسط هذه الفوضى والزّعيق، لذا كانت بصماته واضحة وهادئة الألوان على وجه الرّاهن. وها هو اليوم، يُقدّم (رُسل)، كنافذةٍ إعلاميّة من مجموعة نوافذ سترى النّور قريباً، يتبنّاها الإعلام العسكريّ، ضمن مشروع تراتبيّ متكامل، يسعى للنّهوض بتصدير المشروع الكبير الذي تسير فيه (سرايا السّلام)، وهي تُسهم – وبقوّة – في إعادة العراق إلى نصابه الصّحيح.
تكمن أهمّيّة الإعلام العسكريّ لـ(سرايا السّلام)، كون (السّرايا)، لم تتوقّف في بُنيتها التّشكيليّة على تنجيز العمل العسكريّ وحسب، بل تعدّت ذلك بكثير، فهي قامت – وما زالت – بالكثير من الأعمال التي لا ترتبط بالمهمّة العسكريّة الصِّرفة وتحرير الأراضي وما إلى ذلك، بل نجدها تقوم بالكثير من الأعمال المدنيّة الرّائعة في المناطق التي تتواجد فيها، حيث ساهمت في بثِّ الحياة مجدداً للكثير من المناطق التي تمَّ تحريرها، من خلال إعادة النّازحين وتوفير ما يُمكن توفيره لهم، وإعادة بعض الضّرورات الحياتيّة لبعض المناطق، من قبيل الماء والكهرباء، فضلاً عن المحافظة على الممتلكات الخاصّة للأهالي.
فمن هنا تتأتّى أهمّيّة الإعلام العسكريّ لـ(سرايا السّلام) وضرورته في تصدير الإنجازات الجليلة التي يقوم بها الأبطال في ساحات القتال من جهة، ومن جهةٍ أُخرى، يُشكّل ضدّاً نوعيّاً للإعلام الأصفر والمُبتذل، الذي بات يفتقد أدنى مراتب الموضوعيّة، التي تحتّمها شرفيّة المهنة وجسامة الظّرف الموضوعيّ.
(رُسل): هي رسالة السّلام والمحبّة والمعرفة إليكم، وهي تتساوق مع التّغيير الكبير الذي طرأ على (التّيّار الصّدريّ)، وهو يقود مرحلة مفصليّة من تاريخه وتاريخ العراق، ساعياً من خلالها إلى تأمين السُّبل للأجيال القادمة، وهي تسير في طريق هذا الوطن المُبتلى.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
Item Reviewed: "رُسل": رسالة السّلام والمحبّة - رئيس التحرير/ علاء البغدادي Description: Rating: 5 Reviewed By: الاعلام العسكري لسرايا السلام
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.